فوائد الشوكولاتة الداكنة مع القهوة

فوائد الشوكولاتة الداكنة مع القهوة

فوائد الشوكولاتة مع القهوة

الشوكولاتة الداكنة والقهوة

  • النكهة

 أهم شيء يجب مراعاته عند تجميع الاقتران هو مزيج النكهة، يجب أن تفكر في النكهات الأساسية التي قد تتذوقها مثل الحلو والحامض والمرّ والمالح. يمكن أن تكون هذه النكهات مباشرة، بينما في أحيان أخرى قد تكون النكهة بعيدة وأكثر رقّة.

  • الحموضة

 اختيار الشوكولاتة المناسبة مع الحموضة في القهوة شيء آخر يجب الانتباه إليه؛ فالحموضة المتصوّرة في القهوة هي نتيجة مباشرة لظروف زراعة البن وكذلك ارتفاع مكان زراعته، ويمكن زيادة الحموضة أو تدهورها اعتمادًا على طريقة تحميص القهوة، تأكد من أنك تستخدم النوعية المناسبة من الشوكولاتة مع قهوة محمّصة طازجة لضمان أفضل جودة.

  • مستوى التعقيد

يمكن أن يختلف مستوى التعقيد في أنواع القهوة المختلفة، وتُظهر بعض أنواع القهوة طبقات عميقة من التعقيد، مع نكهات قوية مثل الشوكولاتة الداكنة أو الحارّة، ويمكن موازنة المرارة جيدًا بالنكهات الحلوة أو المالحة، بينما يمكن أن يوازن اللاذع التوابل والحلاوة.

 الفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة مع القهوة:

تعتبر الشوكولاتة الداكنة مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة و المغذيات الأساسية , وهي تحتوي علي نسبة عالية من الكاكاو وتتمتع الشوكولاتة مع القهوة بالعديد من الفوائد الصحية 

  • تحسين صحة القلب

الشوكولاتة الداكنة والقهوة على حد سواء تحتويان على مضادات الأكسدة. هذه المركبات تساعد في مكافحة التأكسد الضار في الجسم، والذي يمكن أن يسهم في تلف الأوعية الدموية وتصلب الشرايين, وهنالك بعض الدراسات أشارت الي ان مكونات الشوكولاتة الداكنة مثل الفلافونويدات يمكن أن تساعد علي خفض الدم, والقهوة أيضا قد تؤدي الي زيادة مؤقتة في ضغط الدم بسبب تأثيرها المنشط ولكنها لاتؤثر بشكل دائم علي ضغط الدم.

  • زيادة مستوي الإنتباه

كلا الشوكولاتة الداكنة والقهوة تحتويان على الكافيين. هذا المركب يعمل على تحفيز الجهاز العصبي المركزي وزيادة مستوى الإنتباه. يمكن أن يساهم تناول الكافيين من مصدرين مختلفين مثل الشوكولاتة والقهوة في زيادة فعاليتة, ويعتبر المذاق الفريد للشوكولاتة والقهوة يمكن أن يحفز الحواس و يسهم في زيادة الإنتباه و التركيز, ومع ذلك يجب تناولهم بإعتدال وعدم الإستهانة بتأثيرات الكافيين علي الجسم.

  • تحسين الأداء الذهني

يمكن لتناول الشوكولاتة والقهوة تحسين الأداء الذهني بعدة طرق، حيث تحتوي الشوكولاتة الداكنة والقهوة على الكافيين والمواد الكيميائية الأخرى التي تحسن التركيز واليقظة، كما تحتوي على مواد كيميائية تحسن المزاج وتقلل من القلق والتوتر. وبالإضافة إلى ذلك، تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الشوكولاتة يمكن أن يحسن الذاكرة والتعلم، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة والقهوة على مواد كيميائية تحسن وظائف المخ وتساعد على تحسين الانتباه والذاكرة والتعلم والأداء الرياضي.

أفكار لاقتران الشوكولاتة الداكنة بالقهوة:

الشوكولاتة الداكنة من متجر جوري

  • قهوة لون الجوز

مذاق القهوة مع المكسرات القوية جيد ورائع مع الحليب في الشوكولاتة الداكنة (نسبة الكاكاو أقل من 70 ٪) تضيف مكونات قاعدة الجوزية الكثيفة في القهوة توازنًا لطيفًا إلى حلاوة الشوكولاتة؛ ممّا يخلق تباينًا ويضيف تعقيدًا إضافيًا إلى الشوكولاتة.

  • القهوة الفاكهية والزهرية

طعم القهوة مع الفاكهة القوية وتناغمات الأزهار بشكل جيد مع الشوكولاتة الخفيفة والحليب (أقل من 55 ٪ محتوى الكاكاو). فالقهوة التي تحتوي على نكهات الفواكه والأوراق العطرية من الأزهار وأوراقها وأعشابها، تعمل المكسرات المغطاة بالشوكولاتة أيضًا بشكل جيد مع هذه المشروبات المشرقة والأنيقة.

  • القهوة الترابية أو الحارة

القهوة ذات النكهة الترابية أو التوابل ذات المذاق الرائع بشكل رائع مع الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة من الكاكاو بين 50 و70 ٪، وتوفر هذه القهوة أيضًا تباينًا رائعًا من الشوكولاتة بالفواكه المجففة.

في الأخير .. لا توجد قواعد ثابتة حول أنواع الشوكولاته التي يتم استخدامها مع أنواع معينة من القهوة؛ لذا فالأمر متروك لك لتجربة ما يناسبك، والاستمتاع بلذة الاكتشاف.

اخترنا لكم