ھل تعد الشوكولاتة البيضاء صحّية؟ وﻣﺎ ھﻲ فوائدها؟

ھل تعد الشوكولاتة البيضاء صحّية؟ وﻣﺎ ھﻲ فوائدها؟

فوائد الشوكولاته البيضاء

إﻧﮭﺎ الشوكولاتة، بنوعيها الداكنة والبيضاء!! تنافسية عالية بين الشوكولا البيضاء واﻟﺷوﻛوﻻﺗﺔ الداكنة، ﺗﺗﻣﺗﻊ كلتاهما بالمذاق اﻟراﺋﻊ والإنسيابية ﻓﻲ اﻟﻔم والمزاجية اﻟﻌﺎﻟﯾﺔ.

ﻣﺎ ھﻲ الشوكولاتة البيضاء؟

ھﻲ أحد أنواع الشوكولاتة تتميز بلونها الأبيض وطعمها الحلو ،بخلاف لون الشوكولاتة الداكنة. ﻋﻠﻰ ﺧﻼف اﻷﻧواع اﻷﺧرى من الشوكولاتة ﻓﮭﻲ ﻻ تحتوي ﻋﻠﻰ مسحوق الكاكاو،

وترتكز محتوياتها ﻋﻠﻰ زبدة الكاكاو اﻟﻣﻣزوﺟﺔ بمسحوق الحليب والسكر والليسيثين. ظﮭرت الشوكولاتة البيضاء ﻋﺎم 1936 عندما قامت شركة نستلة بإختراعها ﻟﻼﺳﺗﻔﺎدة من فائض زبدة الكاكاو لديها.

بالطبع تباينت آراء خبراء اﻟﺷوﻛوﻻﺗﺔ ﻓﻲ إعتبار الشوكولا البيضاء ﺷوﻛوﻻﺗﺔ، فالأغلبية ﻻ ﯾرى أﻧﮭﺎ تعد كذلك ﻛوﻧﮭﺎ ﻻ تحتوي ﻋﻠﻰ مسحوق الكاكاو اﻟﻣﻛون الرئيسي للشوكولاتة. وبالرغم من ذلك إلا أن طعمها الرائع جعل لها جمهورا محباً، فدخلت في صناعة العديد من الحلويات بإضافة العديد من النكهات اللذيذة مثل: اللافندر والليمون و التوت والماتشا والزعفران والمكاديميا وغيرها من النكهات.

الشوكولاتة البيضاء

كيف يتم صناعة الشوكولاتة البيضاء ؟

ذﻛرﻧﺎ ﻋﻠﻰ عجالة ﺑﺎﻷﻋﻠﻰ أﺑرز مكونات الشوكولاتة البيضاء، وهنا نفصل أﻛﺛر ﺣول المكونات الأساسية الموجودة ﻓﻲ معظم أﻧواع الشوكولا البيضاء، وھﻲ ﻛﺎﻟﺗﺎﻟﻲ:

.1 زبدة الكاكاو: ھﻲ المكون الرئيسي للشوكولاتة البيضاء وتمنحها القوام الكريمي المميز والملمس الناعم.

.2 السكر: تعتمد كمية السكر الموجودة فيها علي درجة مرارة زبدة الكاكاو، وتختلف الكمية بإختلاف العلامة التجارية ونوع الشوكولاتة.

.3 الحليب: ﯾﺳﺎﻋد الحليب ﻋﻠﻰ إﻋطﺎء اﻟﻘوام الكريمي الناعم  واﻟﻠون اﻟﻔﺎﺗﺢ، يمكن إستخدام مسحوق الحليب أو الحليب المكثف أو منتجات الألبان الأخري.

.4 مستحلب الليسيثين: يحافظ المستحلب علي قوام الشوكولاتة وعدم إنفصالة.

.5 الفانيليا: ﺗﻌزز الفانيليا نكهة ورائحة الشوكولاتة.

.6 مكونات إضافية مثل الزيوت النباتية والنكهات الإصطناعية والمواد الحافظة.

ماهي فوائد الشوكولاته البيضاء؟

هنالك العيد من الفوائد الصحية التي تتمتع بها الشوكولاتة البيضاء ومن أهمها :

.1 تقوية المناعه: اﺣﺗواء اﻟﺷوﻛوﻻﺗﺔ ﻋﻠﻰ زبدة الكاكاو التي تعتبر مصدر غني بمضادات الأكسدة وبالتالي المساعدة علي التخلص من المواد السامه بالجسم. وﺗﻌﻣل ﻋﻠﻰ ﺗﺣﺳﯾن ﻣروﻧﺔ ﺣرﻛﺔ ﺧﻼﯾﺎ اﻟدم اﻟﺑﯾﺿﺎء وﺑﺎﻟﺗﺎﻟﻲ ﺗﻘﻠﯾل اﻧﺳداد اﻟﺷراﯾﯾن.

.2 ﺧﻔض اﻟﻛوﻟﯾﺳﺗرول: ﺗﻧﺎول الشوكولاتة  ﺑﻛﻣﯾﺎت ﻣﺣدودة ﯾﺳﺎﻋد ﻋﻠﻰ ﺗﻧظﯾم اﻟدھون ﻓﻲ ﺟﺳم اﻹﻧﺳﺎن، وﺑﺎﻟﺗﺎﻟﻲ ﺗﻘﻠﯾل ﻣﺳﺗوﯾﺎت اﻟﻛوﻟﯾﺳﺗرول ﯾﺳﺎﻋد ﻋﻠﻰ اﻟﺗﻣﺗﻊ ﺑﻘﻠب ﺳﻠﯾم.

.3 تحسين صحة اﻟﻛﺑد: وﻓﻘﺎً ﻟﻠدراﺳﺎت ﻓﺈن الشوكلت البيضاء ﺗﻌﻣل ﻋﻠﻰ ﺗﺣﺳﯾن ﺻﺣﺔ اﻟﻛﺑد ﻋن طرﯾق زﯾﺎدة ﺗدﻓق اﻟدم وﺗﺳﺎﻋد ﻋﻠﻰ ﺗﻌزﯾز اﺳﺗﻌﺎدة اﻷﻧﺳﺟﺔ اﻟﻣﻣزﻗﺔ.

4 رفع مستويات السكر في الدم: احتواء الشوكلت الأبيض على السكر جعلها مفيدة لألشخاص الذين يعانون من نقص السكر والجلوكوز في الدم.
.5 تقليل ضغط الدم: يساعد حمض اللينوليك على الحد من ارتفاع ضغط الدم.
.6 تقليل مشاكل السكر: يعمل حمض الميثيل زانثين على استرخاء عضالت الجهاز التنفسي.

لاحظنا وجود العديد من الفوائد الصحّية للشوكولت البيضاء، وبالرغم من تلك الفوائد الصحّية يجب التنويه على أنه  يجب عدم الإكثار من تناولها فإن كثرة الشيء تمثل ضرراً للإنسان، ومن بعض المخاطر التي يسببها الإكثار من تناولها، تسوس الأسنان لدى الأطفال بسبب السكر وكذلك زيادة الوزن (السمنة) بسبب الدهون النباتية التي تحتوي عليها. لذا من المهم الإقتصاد في تناول الشوكولاتة وتناولها باعتدال ضمن نظام غذائي متوازن وصحي.
ويمكنكم الحصول على بعض منتجات الشوكلت من متجر جوري للشوكولاتة مع حرصكم على الإعتدال في تناولها والإهتمام بصحتكم مقابل سعادتكم.

اخترنا لكم